ليبيا.. السرّاج يبحث مع سلامة الترتيبات الأمنية في طرابلس

ليبيا.. السرّاج يبحث مع سلامة الترتيبات الأمنية في طرابلس

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فائز السرّاج، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي إلى البلاد غسان سلامة، لمناقشة الترتيبات الأمنية في العاصمة طرابلس، بحسب البعثة الأممية.

وأفادت البعثة الأممية إلى ليبيا، في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، أن الاجتماع جرى صباح اليوم، بمشاركة قادة عسكريين من مناطق مختلفة في الغرب الليبي.

وقال المبعوث الأممي، إن هناك استعداد من المجتمع الدولي للتعامل بحزم مع من يتلاعب أو يخرق وقف إطلاق النار في طرابلس الذي تم التوصل إليه قبل أيام برعاية أممية.

وأضاف "سلامة" بأنه سيعقد مساء اليوم اجتماعا مع البعثات الدبلوماسية والسفراء، لمناقشة خروقات وقف إطلاق النار ومن يقف وراءها، بحسب التغريدة ذاتها.

وأشارت البعثة الأممية في تغريدة أخرى، أن الاجتماع الخاص بالترتيبات الأمنية، يناقش ترسيخ وقف إطلاق النار، وإنشاء لجنة مراقبة ولجنة ترتيبات أمنية.

ويأتي الاجتماع بعد عودة الهدوء الحذر إلى العاصمة طرابلس، صباح اليوم، بعد اشتباكات دامت عدة ساعات، فيما لم يصدر عن مكتب المجلس الرئاسي تفاصيل حول فحوى الاجتماع.

ومساء الثلاثاء، سمعت أصوات اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في أماكن مختلفة من العاصمة الليبية بين الأطراف المتصارعة، قبل أن يعود الهدوء مع ساعات الفجر، بحسب مراسل الأناضول.

فيما توقفت حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقة الدولي في طرابلس، إثر سقوط قذائف عشوائية عليه في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

وخلال الفترة الأخيرة، شهدت طرابلس اشتباكات بين مجموعات مسلحة متنافسة على النفوذ ونقاط التمركز بالعاصمة، قبل أن تتوقف بتدخل أممي أسفر عن إعلان وقت لإطلاق النار في 4 سبتمبرالجارى.

قراءة 168 مرات
إدارة الموقع

TAG_NAME_AUTHOR_POST

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Top