تحية ودعاء من القلب (2)

تحية ودعاء من القلب (2) مميز

تحية ودعاء من القلب(2)

الشيخ /على محمد على الشريف

مازلنا نتحدث عن مواسات المسلمين المبتلين فى سوريا والعراق واليمن وبورما وغيرهم من المسلمين الذين يصب عليهم البلاء صبا تحية لهم ولصبرهم وثباتهم وتحية واجلالا لاخواننا الصامدين الصابرين خلف اسوار الظالمين نقول لهم لا تحنوا جباهكم للطواغيت بعد أن رفعها الله بالسجود إليه نعم الصابر اليوم على الحق كالقابض على الجمر لكن عاقبة الصبر خير وفلاح فمن فوائد الصبر .
( 11) --
أن الصابر على البلاء له الجنة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يقول الله تعالى : ما لعبدى المؤمن جزاء إذا أنا قبضت صفيه من أهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة ) رواه البخارى .
(12) --
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قال الله تعالى : إذا ابتليت عبدى بحبيبتيه فصبر عوضته منهما الجنة ) يريد عينيه ، روه البخارى .
(13) --
عن عطاء بن أبى رباح قال : قال لى ابن عباس رضى الله تعالى عنهما : ألا أريك امرأة من أهل الجنة فقلت بلى فقلت هذه المرأة السوداء أتت النبى صلى الله عليه وسلم فقالت : إنى أصرع وإنى أتكشف فادع الله تعالى لى ، قال : إن شئت صبرتى ولك الجنة وإن شئت دعوت الله تعالى أن يعافيك ، فقالت : أصبر ، فقالت : إنى أتكشف فادعوا الله ألا أتكشف ، فدعا الله لها )متفق عليه .
انظر -رحمك الله- كيف أن الصبر على البلاء الذى لا يستطاع دفعه يدخل صاحبه الجنة .
(14) --
الصبر سبب النصر قال الله تعالى: ( بلى إن تصبروا وتتقوا ويأتوكم من فورهم هذا يمددكم ربكم بخمسة آلاف من الملائكة مسومين ) فعلق الله تعالى نزول الملائكة -الذى هو سبب- النصر على الصبر .
(15) --
الصبر سبب التمكين فى الأرض قال الله تعالى:( وأورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التى باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بنى إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون ) اللهم مكن لعبادك المستضعفين كما مكنت لموسى ومن معه .
(16) --
الصابر يبنى له بيت فى الجنة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا مات ولد العبد قال الله لملائكته : أقبضتم ولد عبدى فيقولون : نعم ، فيقول : أقبضتم ثمرة فؤاده ،فيقولون : نعم ، فيقول : ماذا قال عبدى ، فيقولون حمدك واسترجع ، فيقول الله تعالى : ابنوا لعبدى بيتا فى الجنة وسموه بيت الحمد ) رواه الترمذى وحسنه الألبانى .
(17) --
الصابر يحبه الناس ويبجلونه ويعظمونه ذلك لأن الصبر يدل على رسوخ الإيمن وثباته ويدل على رزانة العقل وعظم الشخصية فيستجلب ذلك محبة الناس واحترامهم بخلاف الجزع فإنه يدل على ضعف الإمان وعلى الخوف وعدم القدرة على التحمل .
(18) --
الصبر سبب سعادة الإنسان فالذى يصبر على أذى إخوانه ويدفع اساءتهم بالحسنى يحولهم إلى أصدقاء ومحبين كما قال الله ( ادفع بالتى هى أحسن فإذا الذى بينك وبينه عداوة كأنه ولى حميم وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم ) وبصبره على أذاهم يأمن شرهم ومكرهم لأنه يزيل الشحناء والبغضاء والحقد من صدور خصومه بصبره وعفوه فيمنع ذلك الخصام والسباب والشجار وما أكثره اليوم لقلة صبر الناس وما كثرة الطلاق فى مصر اليوم إلا من عدم الصبر .
أسأل الله تعالى أن يجعلنا وإياكم من المتحابين بجلاله المتمسكين بكتابه آمين

قراءة 1355 مرات
إدارة الموقع

TAG_NAME_AUTHOR_POST

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Top