أهمية الدعوة إلى الله (2)

أهمية الدعوة إلى الله (2) مميز

أهمية الدعوة إلى الله (2)
الشيخ /على محمد على الشريف.


(1)
الدعوة إلى الله تخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الكفر إلى الإيمان ومن الجهل إلى العلم ومن الفسق إلى الطاعة ومن النار إلى الجنة .
(2)
الدعوة إلى الله هى التى تحث الداعى على تعلم العلوم الشرعية حتى يتمكن من نشر دعوته على علم وبصيرة .
(3)
الدعوة تعمل على إصلاح الداعى وترتقى به وذلك لأن أقرب أذن لفم الداعى هى أذنه هو فهو أول من يتأثر بما يقوله ، كذلك يستحى الداعيةأن يأمر الناس بالخير ولا يفعله وينهى الناس عن الشر ويأتيه .
(4)
الدعوة سبب فى عصمة الداعى من أذى الظالمين قال الله تعالى ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ) قال ابن القيم فى تفسير هذه الآيه :العصمة على قدر البلاغ فكلما زاد الداعى من دعوته كلما زاد حفظ الله له .
(5)
الدعوة تعرى الظالمين والمفسدين وتكشفهم للناس مما يؤدى إلى تخلى الناس عنهم والابتعاد عن تأيدهم .
(6)
الدعوة تقلل من صفوف الأعداء وتزيد فى صفوف المؤمنين فكل من يهديه الله إلى الحق ينسحب من صفوف المجرمين ويلتحق بصفوف أهل الحق .
(7)
الدعوة هى التى تثبت العاملين لهاذا الدين العظيم على طريق الحق وهى التى تحارب اليأس والجبن والإنهزام وتقلل من ظاهرة المتساقطين على الطريق . فهى التى تشحذ همم الشباب وتقوى عزائمهم وتصبرهم على تحمل الاذى فى سبيل الله 
(8)
الدعوة هى الوسيلة الاساسية لصد هجمات الإعلام الفاسد والرد على أكاذيبهم واتهاماتهم الباطلة للاسلام والمسلمين وخاصة افترءاتهم على الدعاة والعاملين فى حقل العمل الاسلامى .
(9)
الدعوة إن لم تحول الجماهير إلى صف التيار الاسلامى فهى تكسبنا تعاطفهم وتأيدهم أو على الاقل تحيدهم فلا يكونون علينا ولا يستطيع العدو أن يجندهم ضدنا .
(10)
الدعوة تقلل حجم الكره والعداء فى صدور أعداء التيار الاسلامى فإن لم تنجح الدعوة فى تحويل العدو الى مخلص للاسلام والمسلمين فهى تزرع فى قلبه جزء ولو يسيرا من محبه الله والخوف منه هذا الجزء اليسير يقلل من حجم الغضب والبغض والعداوة تجاه التيار الاسلامى .
(11)
الدعوة هى أول خطوة فى طريق النصر والتمكين فقد دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الله ثلاث عشرة سنة حتى كون الرجال ورباهم على الصبر والثبات والاخلاص ثم أقام بهم دولة الاسلام ثم قاتل بهم المشركين وانتصر عليهم حتى دانت له جزيرة العرب بأثرها ثم أكمل أصحابه الفتوحات حتى سادوا العالم أجمع .
أدعو الله تعالى أن يجعلنى وإياكم من الدعاة إلى دينه العظيم .


قراءة 2047 مرات
إدارة الموقع

TAG_NAME_AUTHOR_POST

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Top